Non classé,  انثروبولوجيات,  متميزون

مهرجان الفروسية المغاربي ببوحجلة في دورته 27 ذاكرة فرسان جلاص…المقاومون

تم مساء اليوم السبت 30 جويلية افتتاح المهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة في دورة 27. افتتاح شارك فيه فرسان من ليبيا والجزائر وتونس وبفقرات ثقافية فلكلورية وعصرية ثقافية ورياضية وتراثية بحضور مئات المواطنين من العائلات والكبار والصغار والشبان وباشراف من السلط الجهوية ومندوبيي السياحة والثقافة والمجلس البلدي وبشراكة ومساهمة من عديد الجهات الرسمية والمجتمع المدني منهم الكشافة التونسية وجمعيات رياضية وثقافية وايضا بدعم من نسيج اقتصادي اصيل بوحجلة.

المهرجان اضاف ال فقراته المتنوعة والمتميزة عدة عروض فروسية تهم سباقات الخيول والاستعراضات ومسابقات الصيد بالسلوقي والرماية واضافة الصيد بالبرني او الساف وغيرها من العروض كما تمت اضافة معرض للنساء الحرفيات الريفيات تضمن عدة منتوجات تراثية من نسيج وملبوسات ومصنوعات حرفية وغذائية.

مهرجان الفروسية المغاربي الذي يطمح الى تجميع فرسان المغرب العربي كافة يشد اليه الانظار سنويا ويصنع الحدث الثقافي برمزيته التراثية والثقافية المتصلة بموروث الاجداء من تربية الخيول وكروب الخيل وايضا من مستمدة ماضي الاجداد فرسان جلاص المليئ بالملاح والبطولة والمقاومة والشجاعة والكرم.

مهرجان رسخ ارث الاجداد وثبته لدى الاجيال من الشباب رغم الصعوبات ودعم تمسك العائلات الجلاصية بالفرس وركوب الخيل ورعايته والمنافسة به في المسابقات وجعله رمز النخوة والفروسية في المحافل الثقافية.

غدا تنظلق سلسة من العروض المتميزة التي تشد اليه الانظار ويعشقها محبو الفروسية والمولوعون بالحماسة وجموح السباقات وركوب الخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.