حكايات وأحداث,  حياتنا بالأخضر

بوحجلة بالصور: إعادة احياء المنتزه البلدي بعد 10 سنوات من الإهمال

خليفة القاسمي

Khalifa Guesmi

توشك الأشغال الجارية بالمنتزه البلدي ببوحجلة على الانتهاء، والمتعلقة بتحسين البنية التحتية وتركيز ألعاب للأطفال والكهول وتهيئة المقاهي وبناء الوحدات الصحية وتصميم المدخل الرئيسي الذي يحتوي على نافورة مياه،وشرع منذ فترة أعوان البلدية في تنظيف كامل الفضاء وتقليم الأشجار وإصلاح فوانيس الزينة وذلك بعد 10 سنوات من الإهمال والتهميش.

وأكّد رئيس بلدية بوحجلة بلقاسم الشريقي أن المنتزه البلدي يعتبر المتنفّس الوحيد لأهالي بوحجلة وتعمل البلدية بشكل جدّي على حسن توظيفه واستغلاله وتشجيع المستثمر الذي قام بكراءه لمدة خمسة سنوات على تحويله إلى فضاء عائلي مميز ومكان للترفيه والتسلية لتقديم أفضل الخدمات للزوّار والضيوف وسيتم تدشينه بعد أيام قليلة.

وأضاف الشريقي أن المجلس البلدي خصّص أيضا 220 ألف دينارا لتهيئة وتوسعة مسرح الهواء الطلق الذي يتوسّط المنتزه العائلي لاستغلاله خلال العروض والأنشطة الثقافية والمسرحية خاصة خلال المهرجان المغاربي ببوحجلة الذي يستقطب عشرات الآلاف من المواطنين. ويوجد المنتزه العائلي بالجهة الغربية لمدخل مدينة بوحجلة ويضم مساحات خضراء شاسعة ومسرح للهواء الطلق ومقام الولي الصالح “سيدي عمر” وسيتم جاهز أواخر الأسبوع الجاري لاستقبال العائلات التي هاجرته منذ عدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.