تكروان takrawan

موقع تكروان

أخبار وطنية

أنتظر من خطاب الرئيس عشر نقاط…

١.بث خطاب طمأنة وتجميع لكل التونسيين بقطع النظر عن الانتماءات السياسية والاختلافات الفكرية

٢.التأكيد على أن الرئيس رئيس كل التونسيين الذين انتخبوه والذين لم ينتخبوه وانه سيسعى لتجميع أبناء الوطن الواحد حول برنامج يهدف للرقي بحياة التونسي وفق ما لدى الرئيس من صلاحيات..

٣ .التأكيد على ان العلاقة مع الشعب ستكون تفاعلية وان الرئيس سيعود للشعب كلما لزم الامر خصوصا في كل ما يتعلق بالمبادرات التشريعية التي تهم كل المجتمع عبر الصيغ الدستورية كالاستفتاء وغيره.

٤. الرئيس هو الضامن للدستور والحقوق المدنية والسياسية وسيسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية بازالة الفوارق وجعل تونس وطن لكل فيه حظ.

٥ .التاكيد على التزام الدولة التونسية بكل المعاهدات الدولية مع التزام الرئيس بمراجعة كل الاتفاقيات التي فيها مس من سيادة تونس أو هضم لحقوق التونسيين عبر التفاوض و الاليات الديبلوماسية.

٦. سعي رئاسة الجمهورية لشراكات متنوعة ندية مع كل الدول الشقيقة والصديقة خدمة لاقتصاد البلاد وإستثمارها. ٧.مؤسسة الرئاسة ستسعى وفق ما لديها من صلاحيات الى استكمال المؤسسات الدستورية وانهاء المرحلة الانتقالية بسرعة كي تنطلق مسيرة البناء.

٨.الرئاسة مؤسسة تمثل صورة تونس في الداخل والخارج لذلك ستسعى للنأي بنفسها عن كل الحسابات الضيقة والفردية وستلتزم بتتبع ومقاومة الفساد أينما كان.

٩ .رئيس الجمهورية سيسعى لان يكون التعامل مع بقية الهياكل من حكومة وبرلمان وغيرهم تعاملا سلسا بين مؤسسات متناغمة اكثر منه بين أفراد .

١٠ .يلتزم رئيس الجمهورية بأن يكون في الوقت نفسه صوت كل تونسي في الداخل والخارج ..كما يلتزم بالانصات الدائم لمشاغل شعبه دون ميز او تفرقة مادام الكل حرا مسؤولا يحترم قانون البلاد ومقومات النظام الجمهوري..كما يلتزم بالحفاظ على الامن القومي ومناعة الوطن.

علاء الدين مسعودي

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *